فيراري بروسغ
كشفت فيراري عن أول سيارة بأربعة أبواب وأربعة مقاعد في تاريخها الذي يمتد 75 عامًا – بوروسانجوي، وتعني بالإيطالية “الدم النقي
لطالما صنعت فيراري سيارات 2+2 (مقعدين في الأمام ومقعدين أصغر في الخلف)، ولكن كل شيء يختلف مع بروسغ. إنها تعد بأداء فيراري الاحترافي، بالإضافة إلى متعة القيادة المتميزة والسهولة.
المحرك والأداء
يتم تشغيل السيارة بمحرك V-12 سعة 6.5 لتر، بقوة 715 حصان. ترفض فيراري تسميتها SUV، وتصر على أنها سيارة رياضية تم إنشاؤها من الصفر في جيل حصان فيراري الأصيل. مثل معظم سيارات الSUV والكروس أوفر، يتم تركيب المحرك خلف المحور الأمامي بدلاً من فوقه. تقول فيراري أن موقع المحرك يوزع وزن السيارة بشكل متساوٍ تقريباً بين العجلات الأربع، مما يحسن من أداءها. بفتح آفاق جديدة، صنعت فيراري سيارة تجمع بين أداء حصان فيراري المميز وأقصى درجات الرفاهية والراحة.
التصميم الخارجي
التصميم الخارجي هو مزيج من الأناقة كأي كروس أوفر يسعى إلى الأناقة. الجزء يتوازي مع GTC4Lusso، وكذلك تقسيمات الأضواء الخلفية الأربعة التي طويت فيراري في عقد رفارف الخلفية. في الأمام، يكون بروسغ أطول وأكثر انبساطاً من أي من موديلات الشركة السابقة – يبدو قليلاً مثل فيراري روما التي تم تمديدها عمودياً في برنامج فوتوشوب.
التصميم الخارجي يحتفظ أيضاً بواحدة من أبرز ميزات بروسغ: الأبواب الخلفية المفصلية بالخلف. قلة من الشركات تكون جريئة بما يكفي لوضع أبواب تفتح بشكل عكسي في كروس أوفر، لكن فيراري واجهت التحدي. كما تقول الشركة أن الأبواب كهربائية، ونقص المقبض الخارجي المرئي يدعم هذا السبب.
التصميم الداخلي
الغرفة والأثاث في الكبينة من الدرجة الأولى، كما هو الحال دائماً مع فيراري. في الداخل، يبدو بروسغ بمثابة أرضية وسطية صحيحة بين أداء فيراري وراحة الكروس أوفر. تبدو المقاعد دقيقة ومدعمة جيداً لكنها لا تبدو أنها قد تم التوفير في حشوها. تتميز لوحة القيادة بشاشات عديدة، حيث يمكن للسائق والراكب معاً الاستفادة من تكنولوجيا خاصة بهما.
الجزء الخلفي من بروسغ يكسر أيضاً تقاليد الكروس أوفر، حيث يقدم أربعة مقاعد بدلاً من الخمسة القياسية. عودة الخط الحزامي الذي جعل التصميم الداخلي أنيق جداً بقوة، يرتفع إلى مستوى الذقن للركاب في المقاعد الخلفية – وحتى أعلى إذا كان هؤلاء الركاب من الأطفال الصغار.
المقاعد الأمامية المزودة بخاصية التدليك تحتوي على عشر أكياس هوائية تقدم تدليكاً مريحاً وموجهاً بخمس أنواع مختلفة من التدليك وثلاثة مستويات من الشدة.
يشمل بروسغ أيضاً مستشعر جودة الهواء الذي يمكنه مراقبة الهواء فوق السيارة وتحسين الجودة داخل الكبينة عبر التحكم الذكي في إعادة تدوير الهواء وفلاتر يمكنها حجز الجزيئات حتى حجم PM2.5 من الدخول إلى السيارة.
السعر
ستبدأ سيارة بوروسانجوي بسعر 390,000 يورو (389,000 دولار) في إيطاليا، مما يجعلها ثاني أغلى طراز عرض لفيراري بعد السيارة الرياضية الهجينة SF90 التي يبلغ سعرها 440,000 يورو
ستبدأ عمليات التسليم في الربع الثاني من عام 2023 في أوروبا. التالي سيكون الربع الثالث في الولايات المتحدة، وبنهاية العام المقبل في الأسواق العالمية الأخرى. ومع ذلك، تنوي شركة السيارات الإيطالية تحديد إنتاج بروسغ ليكون لا يزيد عن 3,000 وحدة سنوياً.
0 Comment